-->

الاثنين، 19 فبراير 2018

هذه هي أسباب النزيف عند الحمل اكتشفيها الان عزيزتي

خلال الحمل تظهر على المرأة عدة أعراض والتي يمكن أن تسبب لها رعبا وخوفا من فقدان جنينها، أبرز هذه الأعراض نزول الدم أو ما يعرف بالنزيف خلال فترة الحمل.
خطورة هذا النزيف خلال الحمل تختلف من امراة لأخرى ذلك حسب وضعها الصحي وكمية النزيف، فإذا كان النزيف في الشهور الأولى من الحمل خفيفا فلا داعي للقلق عزيزتي لا تأثير له على حياة جنينك، هنالك نساء أخريات يعانين من النزيف خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لاداعي للقلق.
بعد مرور الشهور الأولى عن الحمل، اذا كان النزيف متوسط أو كبير هنا وجب  عليك إستشارة الطبيب الخاص بك، وذلك لإجراء لك جميع الفحوصات اللازمة على الفور. 
 

اليك 4 أسباب للنزيف أثناء الحمل

4 - حدوث إجهاض :
اذا كانت كمية النزيف كثيرة وهناك ألم قد يكون حدث إجهاض، لهذا السبب ننصحك دائما على زيارة واستشارة طبيبك على الفور.

3 - ممارسة العلاقة الحميمية :
يتدفق المزيد من الدم لعنق الرحم خلال فترة الحمل، لذلك ليس من الغريب أن نلاحظ وجود بقع من الدم بعد الجماع، ووجود ورم في عنق الرحم، يمكن أيضا أن يسبب نزيف بعد الجماع.

2 - وجود أورام في عنق الرحم :
اضافة الى ما سب وذكرناه من الأسباب، فالنزيف خلال الحمل يمكن أن يحدث بسبب أورام ليفية بمعنى زوائد في بطانة الرحم، أو وجود مايمسى بورم في عنق الرحم لاتقلقي عند سماعك هذا فهو غير مؤذي وحميد.

1 - مشكل وراثي :
أخيرا، النزيف يمكن ان يكون ناتج عن اضطرابات وراثية كمرض فون ويلبراند مثلا، الشيء الذي يجعل من الصعب تخثر الدم وبالتالي نزيف.

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ Arabnova | تصميم: آمني